قمر فلسطين


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» كم راتبك في المنتدى؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء فبراير 23, 2011 1:58 am من طرف Admin

» الرقية الشرعية ( رقية السحر ) -فارس عباد
الثلاثاء فبراير 22, 2011 2:24 am من طرف Admin

» عاجل (يمكنك الان قراة القران الكريم في المنتدى)
الخميس يوليو 31, 2008 10:23 pm من طرف حنين القمر

» بطولة محافظة طولكرم مواليد 94 تنطلق اليوم
الخميس يوليو 24, 2008 8:46 am من طرف Admin

» كتاب الGPS
الخميس يوليو 24, 2008 8:44 am من طرف حميد

» كيف نربي الأبناء على حب الصلاه
الخميس يوليو 24, 2008 8:41 am من طرف رانية

» انشر بالله عليك و لك الاجر الكتير
الخميس يوليو 24, 2008 8:41 am من طرف رانية

» اسمك بشكل جميل
الخميس يوليو 24, 2008 8:40 am من طرف رانية

» كيف تصبح شخصيه جذابه
الخميس يوليو 24, 2008 8:38 am من طرف رانية

التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شيخ فلسطين
 
اسد فلسطين
 
Admin
 
ابن فلسطين
 
حميد
 
رانية
 
ابن سلواد
 
سبورت فلسطين
 
silwadia
 
مدريدي
 

شاطر | 
 

 ليش القرد يأكل موز !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 413
اعلام الدول :
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: ليش القرد يأكل موز !   الجمعة مايو 09, 2008 2:14 pm

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !





وليش القرد دائماًً نشيط!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى!!





أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...





حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---





أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.







الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.








ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.








تحفيز قدرة الدماغ:


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.








الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.








الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.








غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.








عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.







الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ








زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.








قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.








السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.








الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.








التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين








الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.










الدورة الشهرية:


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.








السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.








ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


ودمتم بصحة وعافية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://p2ps.ahlamountada.com
ابن فلسطين
فلسطيني مشرف منتدى الفيديو والصوت
فلسطيني مشرف منتدى الفيديو والصوت
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 234
العمر : 25
المزاج : مرتاح
اعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   الجمعة مايو 09, 2008 6:04 pm

شكرا على الموضوع

_________________
كلمتان خفتان على السان
ثقيلاتان في الميزان
سبحان الله والحمد الله

ابن فلسطين
mosa_2008_q@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسد فلسطين
فلسطني مشرف المنتدى العام
فلسطني مشرف المنتدى العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 436
العمر : 24
المزاج : هادء
اعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   السبت مايو 10, 2008 5:16 pm

منهيالوا القرد ومشكور على الرسالة الجميلة جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رانية
فلسطني نشط
فلسطني نشط


انثى
عدد الرسائل : 141
العمر : 24
اعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   الأحد مايو 11, 2008 10:29 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شيخ فلسطين
فلسطني مشرف منتدى الاسلامي
فلسطني مشرف منتدى الاسلامي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 602
العمر : 26
المزاج : 100%
اعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   الثلاثاء يونيو 10, 2008 10:51 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور



تقبل مروري شيخ فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://momo2008.hooxs.com/index.htm
شيخ فلسطين
فلسطني مشرف منتدى الاسلامي
فلسطني مشرف منتدى الاسلامي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 602
العمر : 26
المزاج : 100%
اعلام الدول :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يأكل موز !   الخميس يونيو 12, 2008 7:45 am

مشكووووووووووووووووووور


تقبل مروري شيخ فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://momo2008.hooxs.com/index.htm
 
ليش القرد يأكل موز !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قمر فلسطين :: المنتدى العام-
انتقل الى: